ro عدم توازن العناصر الخمسة والمشاكل التي تولدها والحلول المقترحة من فنغ شوي - طاقة بيتك مع ريتا عدم توازن العناصر الخمسة والمشاكل التي تولدها والحلول المقترحة من فنغ شوي | طاقة بيتك مع ريتا عدم توازن العناصر الخمسة والمشاكل التي تولدها والحلول المقترحة من فنغ شوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

عدم توازن العناصر الخمسة والمشاكل التي تولدها والحلول المقترحة من فنغ شوي

 

five elements feng shui

العناصر الخمسة "الماء - الخشب - النار- الأرض - المعدن "هي اللبنات الأساسية لفنغ شوي ، الإحساس بعدم الراحة ليس سوى انعكاس لعدم توازن هذة العناصر في مخطط الولادة أو في المنزل.

في فنغ شوي يجب أن تكون هذه العناصر كلها موجودة بتوازن دون تفريط أو إفراط في عنصر معين ، "التوازن" هو نقطة مهمة في فنغ شوي استنادًا إلى نظرية العناصر الخمسة. ويتجلى في مجال الطاقة المنزلية أو الشخصية ، أي أن طاقة العناصر الخمسة

محتواة بكمية متوازنة ، مما يؤدي إلى تحسين الثروة وحماية صحة أفراد الأسرة.

بشكل عام ، لحل سوء الحظ ، يجب علينا تحليل المنزل وتحدد أي خلل بالعناصر الخمسة و اعمل على موازنته حتى تجعل منزلك أكثر طاقة وإنتاجية ونجاح.


سنتعرف اليوم على المشاكل الأكثر شيوعاً المرتبطة بالعناصر المفقودة أو الزائدة: وستساعدك هذه القائمة على تحديد العنصر الغير متوازن وبالتالي يمكنك العمل على تعديله لضمان توازن جميع العناصر بشكل صحيح للمساعدة في انسجام وتناغم الطاقات داخل منزلك.

المشاكل المرتبطة بعدم توازن كل عنصر من عناصر فنغ شوي:

عنصر الخشب

يرمز العنصر الخشبي في فنغ شوي إلى الإبداع والنمو . يمكن أن يعطي الاستخدام المفرط لعناصر الخشب انطباعًا قويًا ، في حين أن نقص العناصر الخشبية يمكن أن يجعلك أقل إنتاجية.سوء الصحة ، قلة النمو ، قلة الحيوية ، التنافر الأسري.


لزيادة عنصر الخشب في منزلك، استخدم اللون الأخضر والخشبي. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الأشياء ذات العناصر الطبيعية ، مثل نباتات الزينة الخيزران المحظوظ والزهور والأثاث الخشبي والأقمشة القطنية.

عنصر النار

في فنغ شوي ، يمثل النار الحماس والتعبير والإلهام والشجاعة

  • عند الإفراط في استخدام عنصر النار : يمكن أن يظهر على شكل اندفاع وغضب وإحباط وقلق
  • نقص عنصر النار : يمكن أن يظهر على أنه بارد ، ويفتقر إلى الثقة ، لا توجد متعة ، أو القليل من المتعة أو الحماس للحياة.

لجلب وزيادة عنصر النار إلى منزلك ، استخدم ألوانًا مثل الأحمر والوردي والأرجواني. استخدم أيضًا الزخارف على شكل شموع وأشياء بزخارف من جلد الحيوانات ،صور الحصان والشمس وزد من الضوء الطبيعي في المنزل.

عنصر الماء

 يرمز عنصر الماء في فنغ شوي إلى التدفق العاطفي والحركة والوفرة والرفاهية والثروة. 

  • إذا ما تم استخدام عنصر الماء كثيرًا : يمكن أن يجعلك عنصر الماء تشعر بالعاطفة المفرطة ، زيادة في الوزن 
  • في حين أن نقصه يمكن أن يجعلك : مكتئب. قلة الفرص ، ضعف النمو الوظيفي ، مشاكل مالية ، فواتير كثيرة جدًا ، دخل ضئيل للغاية ، النحافة الشديدة والشيخوخة المبكرة.


لزيادة عنصر الماء إلى منزلك ، حاول إضافة أحواض السمك والنوافير. يمكنك أيضًا استخدام الصور المتعلقة بعنصر الماء اللونين الأزرق والأسود واستخدام المرايا. تجنب استخدام صور المياه التي تبدو "قاسية" ، مثل الأمواج  الكبيرة أو العواصف.

بشكل عام ، تتمتع الألوان العميقة والداكنة بطاقة مائية ، وكلما كان اللون أغمق ، كانت الطاقة أقوى.


عنصر الأرض

عنصر الأرض يرمز إلى الاستقرار والأمان في حياتك ، مثل علاقات الحب والعمل.

  • استخدام الكثير من الأرض: سيبدو الشخص سطحًيا ومملًا مع العلاقات العالقة أو الخانقة ، الملل ، الجدية المفرطة
  • بينما عدم وجوده عنصر الأرض : سيجعلك تشعر بعدم التركيز والفوضى.عدم الاستقرار ، التفكير المشوش  ، العلاقات غير السعيدة.

لجلب عنصر الأرض إلى منزلك ، استخدم الألوان الترابية مثل البني والبيج. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الزخارف على شكل بلورات وصور للمناظر الطبيعية وحتى أواني خزفية.


عنصر المعدن:

العناصرالمعدنية ترمز إلى العقلانية والمنطق  والكفاءة. 

  • سيجعلك الاستخدام المفرط للعناصر المعدنية تشعر بالحرج الشديد والإرهاق العصبي ، تفكير مبعثر ، الجشع ، غير منظم 
  •  في حين أن نقص العناصر المعدنية سيجعلك تعاني من نقص في الإبداع والمبادرة والقدرة على التحليل  قلة الخبرة والسذاجة .

لجلب العناصر المعدنية إلى منزلك ،أضف المزيد من الألوان البيضاء أو الفاتحة إلى الجدران والأرضيات والأسقف وما إلى ذلك في المنزل ، وسوف تملأ الطاقة المعدنية المنزل بشكل طبيعييمكنك أيضًا استخدام الأشياء المصنوعة من المعدن كزينة ، مثل المزهريات الفضية ، والتماثيل الصغيرة ، والزخارف بلمسات ذهبية .


قد تهمك المواضيع التالية:

فتح مسارات الطاقة الخاصة بالمال والوفرة في البيت في الفيديو 👇👇👇


تعليقات